إنضم لقناتنا على التلجرام
قسم التعليم

موقع منهجي – المنهج السعودي

موقع منهجي – المنهج السعودي منصة تعليمية تعمل على توفير حلول المناهج الدراسية، وذلك للمساهمة في بناء الجيل الواعد والارتقاء بالمستوى التعليمي الإلكتروني لمواكبة رؤية المملكة 2030. علاوة على ذلك يحتوي موقع منهجي التعليمي على دروس شروحات للدروس وحلول تمارين الكتب وأوراق عمل اختبارات لجميع الصفوف والمواد الدراسية. ويعد رابط تحميل موقع منهجي من الأمور التي يحتاج إليها الطلاب وأولياء الأمور والمعلمين حيث أتاحت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية جميع المراحل التعليمية بصيغة إلكترونية رقمية ويتم طرحها الآن على إلكترونيًا على العديد من المواقع على شبكة الانترنت ومن أشهر تلك المواقع موقع منهجي وهو ما سوف نتعرف عليه بالتفصيل في هذا المقال.

موقع منهجي التعليمي

موقع منهجي من أشهر المواقع الإلكترونية التي يمكن من خلالها الحصول على الكتب المدرسية السعودية بكل سهولة حيث يحتوي الموقع على أكبر مكتبة تعليمية وتضم المناهج السعودية لجميع الصفوف الدراسية.

موقع منهجي السعودي ويوفر جميع احتياجات المعلم والطالب حيث يمكن من خلاله الحصول على الكتب بشكل مجاني بدون رسوم ويمكن التعديل عليها من قبل المعلمين، كما يمكن من خلاله تحميل حلول الكتب، وتحميل اختبارات وملخصات تعليمية.

تحميل تطبيق منهجي

أطلق موقع منهجي تطبيق إلكتروني لإمكانية تحميل الكتب الإلكترونية باللغة العربية على جميع أنواع أجهزة الهاتف المحمول التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد أو ايفون، ومن أبرز ما يميز هذا التطبيق مايلي:

  • إمكانية إنشاء الكتب التفاعلية باللغة العربية، بالإضافة إلى إمكانية التفاعل داخل عناصر الصفحات بوضع مقاطع الفيديو والشخصيات المتحركة.
  • إضافة الدروس المفضلة عليه لإمكانية الرجوع إليها سريعًا.
  • تقسيم حلول الكتاب لصفحات وفصول ومنفصلة.
  • التنقل بين الكتب بسهولة.
  • متابعة القراءة من حيث كنت فعلى سبيل المثال إذا كنت تقرأ صفحة رقم 50 وأغلقت الكتاب يمكنك الرجوع إليها عند فتح التطبيق مرة أخرى.
  • إمكانية تحميل تطبيق منهجي على أجهزة الهاتف المحمول من خلال متجر جوجل بلاي “من هنا” أو متجر آب ستور “من هنا“ او متجر هواوي “من هنا“.

قروبات المنهج السعودي على التليجرام

قروبات موقع منهجي التي سترافقكم في مسيرتكم التعليمية عبر التليجرام لجميع طلاب المرحلة الابتدائية والمرحلة المتوسطة والمرحلة الثانوية من خلال روابط المجموعات الآتي:

قروبات موقع منهجي تليجرام – المنهج السعودي رابط القروب

قروب الصف الأول الابتدائي

من هنا” 

قروب الصف الثاني الابتدائي

من هنا” 

قروب الصف الثالث الابتدائي

من هنا” 

قروب الصف الرابع الابتدائي

من هنا ” 

قروب الصف الخامس الابتدائي

من هنا” 

قروب الصف السادس الابتدائي

من هنا” 

قروب الصف الاول متوسط

من هنا” 

قروب الصف الثاني متوسط

من هنا” 

قروب الصف الثالث متوسط

من هنا” 

قروب الصف الأول الثانوي

من هنا” 

قروب الصف الثاني الثانوي

من هنا ” 

قروب المرحلة الثانوية العامة

من هنا” 

قناة موقع منهجي

 “من هنا

شاهد ايضاً: حل لعبة حاجيتك ماجيتك ألغاز حديدان

طريقة استخدام موقع منهجي

بعد الدخول على تطبيق موقع منهجي التعليمي، ثم اتبع الخطوات التالية لاستخدامه:

  •  أضغط على “تصفح المواد الدراسية” في الصفحة الرئيسية، ثم اختر المرحلة الدراسية المطلوبة، من رياض الأطفال وحتى المرحلة الثانوية بجميع اختصاصاتها.
  •  قم باختيار الفصل الدراسي الأول أو الفصل الدراسي الثاني أو الفصل الدراسي الثالث.
  •  ستظهر قائمة بجميع المواد الدراسية للمرحلة التي قمت باختيارها، اختر منها ما تريده.
  • سوف تظهر لك قائمة بجميع الخيارات المتاحة مثل الكتب، وشروحات الدروس، ونماذج الإختبارات، اختر ما ترغب به.
  • قم بإختيار الوحدة الدراسية التي يوجد بها الدرس ،ثم إختيار الدرس المحدد الذي تريده، وإختيار المدرس الذي تريد أن تتابع شرحه.

شاهد ايضاً: عبر عن ما يلي على صورة كسر عشري حل ماجد نصف مسائل الرياضيات

وبذلك نكون قد أنهينا مقالنا بعد أن تعرفنا على نبذة عن موقع منهجي التعليمي وذلك بعرض الخطوات اللازمة للطباعة، كما تعرفنا على برنامج منهجي السعودي وأبرز الخدمات التي يقدمها للمعلمين والطلاب وأولياء الأمور بالمملكة العربية السعودية.